جامعة سكاريا في تركيا Sakarya Üniversitesi

abody19 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 2:45 مساءً
abody
الدراسة في تركيا
جامعة سكاريا في تركيا Sakarya Üniversitesi

لا شك في أن الدراسة الجامعية في دولة تركيا لها طبيعة متميزة عن باقي الدول، نظرا للخبرات التي تتمتع بها جامعات تركيا، حيث يتواجد بها كوادر تعليمية على أعلى مستوى، وتعد جامعة سكاريا من ضمن تلك الجامعات، والتي تبوأت مكانة مرموقة في تركيا، وهي تتبع الجامعات الحكومية التركية.

تم تأسيس جامعة سكاريا في تركيا في عام 1970م على اعتبارها معهد للهندسة المعمارية، وبعد ذلك تم تحويلها إلي أكاديمية خاصة بالهندسة المعمارية في عام 1971م، وبعد ذلك بفترة زمنية وبالتحديد في عام 1982م أصبحت كلية تابعة لجامعة اسطنبول التقنية.

وفي عام 1992م تحولت إلى جامعة مستقلة يتبعها الكثير من الكليات والمعاهد التي تخضع لإدارة الجامعة، وعلى الرغم من حداثة جامعة سكاريا، إلا أنها خطت خطي ثابتة في الحصول علي مكانة مرموقة، ومن بين التقديرات التي حصلت عليها وثيقة الجودة التعليمية، بالإضافة إلى وثيقة الجودة في مجالات الهندسة.

وتقع الجامعة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يقارب خمسة آلاف كيلو متر مربع، وعدد السكان يقترب من ثمانمائة مليون نسمة، وهي قريبة جدا من مدينة اسطنبول الشهيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.