جامعة انقرة

abody2 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 11:26 صباحًا
abody
الدراسة في تركيا
جامعة انقرة

تحتل جامعة أنقرة Ankara Üniversitesi موقع متميز داخل العاصمة التركية أنقرة، وتم تدشين الجامعة في عام 1946م على يد “كمال الدين أتاتورك” الذي قام بتأسيس الدولة التركية الحديثة، وتعتبر من أوائل المؤسسات المتخصصة في التعليم العالي داخل الأراضي التركية.

وتعد جامعة انقرة من الجامعات المميزة وتشتهر بالأبحاث العلمية الدقيقة، والتي كان من شانها نقل المجتمع التركي إلى مستوي مرتفع من الثقافة والعلوم، كما أنها ساعدت في اندماج الدولة مع المجتمعات الخارجية، وساهمت في احدث التغيير المطلوب علي المستوي الاجتماعي، من أجل مواكبة كافة التطورات والمتغيرات العالمية.

وتساهم جامعة أنقرة في إعداد الطلاب على المستوي العلمي والثقافي المتميز، وأثبتت نفسها في كافة ميادين الحياة، نظراً للأسلوب العلمي المتبع في الدراسة، والذي رسخ فكرة التفكير بأسلوب نقدي، وبالتالي القدرة على مواجهة كافة المشاكل، وتسعي الجامعة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة باستمرار في كافة المجالات التعليمية، من أجل تأهيل الخريجين للعميل الميداني بالشكل المناسب.

وتمتلك الجامعة على عدد كبير من المدرسين المتخصصين في كافة المجالات، حيث يتواجد ما يقارب ألف ومائتان بروفيسور، و ما يزيد عن خمسين دكتور، وكذلك ما يقارب من سبعمائة محاضر، ويصل عدد الطلاب الذين ينتظمون في الدراسة ما يقارب خمسة وستون ألف طالب، وتساهم الجامعة في الكثير من مجالات العلوم والصحة وكذلك الأنشطة الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.