جامعة البحر الاسود التقنية في طرابزون Karadeniz Teknik Üniversitesi

abody19 أكتوبر 2017آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 8:43 مساءً
abody
الدراسة في تركيا
جامعة البحر الاسود التقنية في طرابزون Karadeniz Teknik Üniversitesi

تُعد جامعة البحر الأسود التقنية Karadeniz Teknik Üniversitesi من أكبر الجامعات التعليمية في دولة تركيا، وتحتل المركز الرابع من حيث الأقدمية على مستوي الجامعات، وهي جامعة حكومية تقع في مدينة “طرابزون”.

ويتم تمويلها من اعتمادات برلمانية مخصصة لذلك، وتم تأسيسها في عام 1955م، وهى أحد المؤسسات التي تعتمد على تقديم برامج نموذجية تعليمية في الدراسات الجامعية، مما ساهم في خلق بيئة تفاعلية ابتكاريه لدى الخريجين.

منطقة طرابزون التي تقع فيها جامعة البحر الأسود :

أحد المحافظات التركية العريقة التي تقع على البحر الأسود في الجزء الشمالي الشرقي من تركيا، وكانت تُعد مركز تجاري هام في القدم؛ نظراً لوقوعها علي طريق التجارة العالمية فيما بين المشرق والمغرب، وعاصمتها هي مدينة “طرابزون” التي تحتوي جامعة البحر الأسود التقني، ويبلغ عدد السكان ما يقارب المليون نسمة، وأغلبية السكان من الأعراق التركية واليونانية، وتمتد جذور المدينة إلي القرن الثامن قبل الميلاد ويتواجد بها العديد من المناطق السياحية والفنادق العملاقة.

لغات التدريس:

تعد اللغة التركية هى أساس الدراسة داخل كليات ومعاهد جامعة البحر الأسود التقني.

أعداد الطلاب وهيئة التدريس:

يبلغ عدد الطلاب الذين يدرسون في كليات ومعاهد الجامعة ما يقارب ستون ألف طالب وطالبة، كما تتضمن الجامعة ألفان وخمسمائة من أفراد هيئة التدريس.

مكونات الجامعة :

تشتمل الجامعة على سبعة عشر كلية، وأربعة معاهد للتعليم العالي، وثلاثة عشر معهد للتعليم العالي المهني، وسبعة معاهد دراسية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.