جامعة البسفور بوغازيتشي

abody4 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 12:34 صباحًا
abody
الدراسة في تركيا
جامعة البسفور بوغازيتشي

تم إنشاء جامعة بوغازيجي Boğaziçi Üniversitesi أو كما يطلق عليها البعض “جامعة البسفور” في دولة تركيا في الجزء الأوربي، وذلك في عام 1863م على يد كلاً من “كريستوفر روبرت” و”كايروس هاملين”، وتعد من أوائل الجامعات الأمريكية التي تم إنشاؤها خارج حدود أمريكا، وهي تعتبر أحد الجامعات التي تم تأسيسها من اجل البحث العلمي، وتضم أربعة كليات أساسية، وكذلك مدرستين لمساعدة راغبي الحصول على الدراسات العليا، وكذلك شهادة البكالوريوس.

ويتم تدريس المناهج في جامعة بوغازيجي باللغة الانجليزية، وتقع في موقع استراتيجي على مضيق البوسفور، والمباني الخاصة بها غاية في الجمال والأناقة، وتكلفة الدراسة بها مناسبة لجميع الفئات بالمقارنة بجميع الجامعات، لذا فهي تعتبر ملاذ للكثيرين من الراغبين في استكمال الدراسة في دولة تركيا، وينتظم في صفوف الجامعة ما يقرب من اثني عشر ألف ونصف طالب.

يتبع جامعة بوغازيجي عدة معاهد متمثلة في معهد الهندسية البيولوجية الطبية، ومعهد مبادئ كمال الدين أتاتورك، ومعهد العلوم الاجتماعية، ومعهد علوم الطبيعة والبيئة، كما يتبع الجامعة معاهد عليا مثل المعهد العالي للغات الأجنبية، والمعهد العالي للعلوم التطبيقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.