جامعة يوزونجويل في مدينة فان Yüzüncü Yıl Üniversitesi

abody13 فبراير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:50 صباحًا
abody
الدراسة في تركيا
جامعة يوزونجويل في مدينة فان Yüzüncü Yıl Üniversitesi

تقع جامعة يوزونجويل Yüzüncü Yıl Üniversitesi في قلب مدينة “فان” شرق تركيا، وهي تعد من ضمن الجامعات الحكومية التركية، وتم تأسيسها في عام 1982م، وبدأت فكرة إنشاء الجامعة في عام 1927م، في فترة رئاسة “كمال الدين أتاتورك” مؤسس تركيا الحديثة، والذي قام بإرسال وزير التربية التعليم في ذلك الحين إلي مدينة “فان”، حيث أوصى في ذلك الوقت بأهمية إنشاء جامعة تخدم أهل المدينة، وبعد ذلك بفترة زمنية وبالتحديد في عام 1951م، تم تشكيل مجموعة مكونة من خمسة عشر فرداً، وعلي رأسهم البروفسور العالمي “عفت انان” من اجل الشروع في تنفيذ الخطوات الفعلية للجامعة، وخرجت الجامعة إلي النور في عام 1982م.

يعتبر من أشهر الفترات العصيبة التي شهدتها الدراسة داخل الجامعة عام 2011م، حين توقف الدراسة لمدة طويلة بسبب الزلزال المدمر الذي تعرضت له مدينة “فان” التركية، إلا أن الجامعة تجاوزت الأزمة بعد ذلك، وتم استئناف الدراسة.

تتضمن جامعة يوزونجويل أربعة عشر كلية، وأربعة معاهد دراسية، واحد عشر معهداً للتعليم العالي، وتسعة عشر مركزاً للأبحاث والتطبيقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.