رابط التسجيل في منحة تعلم اللغة التركية “Türkiye bursları” مع الشروط كاملة “TÖMER”

الوليد خضاورية5 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 11:23 مساءً
الوليد خضاورية
الدراسة في تركيا
رابط التسجيل في منحة تعلم اللغة التركية “Türkiye bursları” مع الشروط كاملة “TÖMER”

قامت رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى “YTB” بالإعلان عن إفتتاح التسجيل على المنحة التركية “Türkiye bursları” لدراسة اللغة التركية “TÖMER” للطلبة الأجانب ، وذلك بداية من يوم 3 يوليو تموز الجاري وحتى يوم 28 يوليو تموز من نفس الشهر.

ومن بين شروط القبول في المنحة من طرف المتقدم أن يكون غير حامل للجنسية التركية ، وأن لا يكون من الأجانب ومتما للمرحلة الثانوية وتشمل الشروط السوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

ويستطيع الطلبة الذين قاموا بالتسجيل في برنامج المنحة التركية لدرجة الليسانس من غير حاملي شهادة اللغة التسجيل بالمنحة ، وكذلك الأمر للطلبة الذين لم يتسجلوا في برنامج المنحة التركية بإمكانهم التسجيل كذلك كمستجدين.

ويستطيع الطالب التأكد من كونه مشمولا بالمنحة من خلال الدخول على الحساب الذي قام بإنشاءه للمرة الأولى عندما تقدم على المنحة التركية لدراسة البكالوريوس للسنة الدراسية القادمة 2017/2018 لشهر فبراير شباط ومارس آذار من العام الجاري.

ويتم الدخول إلى منحة اللغة التركية وبعد ذلك إختيار معهد تعليم اللغة التركية ، والضغط على زر التقديم والموافقة على شروط التسجيل مع إنهاء الطلب من خلال هذا الرابط : هنا

وللتذكير فإن منحة اللغة تحوي راتبا كل شهر 600 ليرة تركية مع نفقات الطعام وتأمين كتب دراسة اللغة “التومر” وهي من بين أبرز المنح الدراسة المقدمة في تركيا والتي يستفيد منها الطلاب الأجانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.