جامعة بيلكنت في انقرة Bilkent Üniversitesi

abody6 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 3:56 مساءً
abody
الدراسة في تركيا
جامعة بيلكنت

جامعة بيلكنت Bilkent Üniversitesi تعد أول جامعة خاصة في دولة تركيا، وتم تأسيسها على يد الدكتور “إحسان دوغراماجي” وذلك في عام 1984م، والتحق بالجامعة خلال أول عام ثلاثمائة وستة وثمانون طالب، وأصبحت الآن تمتلك تسعة كليات، وتسعة وعشرون برنامج لليسانس الجامعة، ومعهدين للتعليم العالي، بالإضافة إلى العديد من البرامج الخاصة بالدراسات العليا، ويبلغ العدد الحالي للجامعة ما يقارب خمسة عشر ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى الطلاب الوافدين من أربعون دولة على مستوي العالم، ويقوم على إدارة الجامعة مجلس يسمي مجلس الأمناء.

وكان الهدف الأساسي من إنشاء جامعة بيلكنت هو تكوين مركز على مستوي عالي من التميز في البحث العلمي والتعليم العالي، وكلمة “بليكنت” هي كلمة تركية وتعني باللغة العربية “مدينة العلم والتعلم”، وهى بالفعل تعد كذلك لما تتضمنه من مستوي تعليمي مرموق، وتعتبر اللغة الانجليزية هي أساس الدراسة لمناهج الجامعة، وتعتبر المصاريف الدراسية رخيصة نوعاً ما بالمقارنة بالجامعات الأخرى، ويتم دفعها على أقساط.

ويقع الحرم الجامعة الخاص بجامعة بلينكت على مسافة اثني عشر كيلو متر من طريق “أسكي شهير” السريع، وغرب مدينة أنقرة بمسافة عشرة أميال، وتحتل الجامعة مساحة كبيرة جداً حيث تبلغ 1200 فدان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.