جامعة اسكندرون التقنية İskenderun Teknik Üniversitesi

abody26 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 6:56 مساءً
abody
الدراسة في تركيا
جامعة اسكندرون التقنية İskenderun Teknik Üniversitesi

تم تأسيس جامعة اسكندرون التقنية İskenderun Teknik Üniversitesi في عام 2015م، وهى تُعد من أحدث الجامعات التركية التي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة، وتقع في منطقة “الاسكندرون” الشهيرة والتي تتبع مدينة “هاتاي”، وفي البداية كانت كلياتها ومعاهدها تتبع جامعة “مصطفي كمال أتاتورك”، غير أنها انفصلت وأصبحت كيان مستقل تحت مسمي جامعة اسكندرون.

مدينة الاسكندرون التي تقع بها الجامعة يرجع تاريخها إلي ما قبل الميلاد، وتم بناؤها علي يد الاسكندر الأكبر في سنة 333 ق.م، و تقع مدينة “الاسكندرون” علي البحر الأبيض المتوسط، وهي أحد مدن محافظة “هاتاي” كما أنها تعد احد الموانئ الحيوية التركية، وتمثل مركز هام للتجارة.

كما يتم تصدير البترول من خلال مينائها عن طريق أنابيب ممتدة إلي خارج تركيا، ويتواجد الكثير من المنتجعات السياحية المتعددة على امتداد سواحل المدينة، وهى مركز صناعي هام، ومن بين هذه الصناعات صناعة الغزل والنسيج، وصناعة الزيوت، والسيارات، إلي جانب استخراج البترول، كما تشتهر بوجود زراعات متعددة مثل الأرز والقمح، ويوجد بها الكثير من المناطق السياحية الأثرية.

تشمل الجامعة ثمانية كليات، وثلاثة معاهد خاصة بالتعليم العالي، ومعهد للموسيقي، وسبعة معاهد دراسية، وأربعة معاهد للتعليم العالي المهني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.