جامعة سابانجي في اسطنبول Sabanci University

abody22 أكتوبر 2017آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 9:37 مساءً
abody
الدراسة في تركيا
جامعة سابانجي في اسطنبول Sabanci University

تم تأسيس جامعة سابانجي Sabancı Üniversitesi في عام 1994م وتقع في مدينة اسطنبول، وهي تبعد عن قلب المدينة بمسافة أربعون كيلو متر، وتقدم مستوي تعليمي متقدم في الأبحاث الخاصة بالهندسة والفنون والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية، ويعمل بها هيئة تدريس يتميز أعضاؤها بالتخصص والخبرة.

ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس ما يقارب أربعمائة فرد منهم من يعمل بدوام كامل أو جزئي، ويبلغ عدد الإداريين ما يقارب ثلاثمائة وخمسون فرد ،وترتبط البرامج الخاصة بها بمتطلبات واحتياجات المجتمع الدولي، وتركز الجامعة على الأبحاث العملية، والدراسة تعتمد على اللغة الانجليزية.

تصنيفات الجامعة :

تم تصنيف جامعة سابانجي من ضمن أفضل مائتي جامعة على المستوي العالمي، ولها سجل حافل في تدريس الأبحاث، كما تحتل المركز الحادي والعشر ين من بين الجامعات الأسيوية، وتحتل أيضا المركز العاشر بين الجامعات صغيرة الحجم وفقاً للتصنيفات الدولية، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين ينتظمون في الجامعة ما يقارب خمسة آلاف طالب، بالإضافة إلى سبعمائة طالب أجنبي.

المبادئ الأكاديمية التي تستند إليها جامعة سابانجي

  • يحق لأعضاء المجتمعي الجامعي الحرية في نشر المعرفة في الفصول الدراسية، بالإضافة إلى الأبحاث في الحرم الجامعي أو خارج نطاقه، كذلك نشر النتائج الخاصة بالأبحاث وتفسيرها ومناقشتها.
  • تقوم جامعة سابانجي بحماية حقوق الأعضاء في التعبير بحرية عن الآراء العلمية الشخصية، ولا تمنع الجامعة الآراء الشخصية.
  • الالتزام بالمسئوليات الأخلاقية من جانب مجتمع الجامعة .
  • مراعاة الالتزام بالابتكار ودعم الحقوق المعرفية وروح التعاون.
  • التمييز بين مسئوليات الجامعة وحقوق الأفراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.