جامعة الأناضول في اسكي شهير Anadolu University

abody31 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 3:25 صباحًا
abody
الدراسة في تركيا
جامعة الأناضول في اسكي شهير Anadolu University

تعتبر جامعة الاناضول Anadolu Üniversitesi أحد الجامعات الحكومية وتقع في مدينة “أسكي شهير” بدولة تركيا، وتم إنشاؤها في عام 1982م، من خلال اندماج أربعة مؤسسات تعليمية، وهي أكاديمية الاقتصاد والعلوم التجارية، ومعهد التعليم، وأكاديمية الدولة للهندسة المعمارية والهندسية، والمدرسة الطبية، وخلال فترة زمنية وجيزة أصبحت جامعة الأناضول من أشهر جامعات العالم.

تمتلك الجامعة حرمين جامعيين، بالإضافة إلى حرم التعليم المفتوح، وتتضمن سبعة عشر كلية، وتسعة معاهد وثلاثة معاهم للتعليم العالي، وأربعة معاهد متخصصة في التدريب المهني، ومركز للموسيقى التركية، وما يقارب ثلاثون مركزاً للتطبيقات والبحوث.

وينتظم أعداد ضخمة في الدراسة داخل الجامعة، فهناك ما يقرب من ثلاثة ملايين طالب وطالبة منتظمين في الدراسة، وبالنسبة لمناهج التعليم المفتوح ينتظم ما يقارب اثنان مليون ونصف من الطلاب، كما يوجد ما يقارب من ألفي طالب أجنبي بالجامعة .

اللغات المعتمدة في الدراسة:

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الأولي المستخدمة في تدريس المناهج العلمية بين أروقة جامعة الأناضول، بالإضافة إلى بعض اللغات العالمية مثل اللغة الانجليزية والألمانية والفرنسية، ويوجد داخل الجامعة مكتبة ضخمة تضم الكتب الدراسية والثقافية والعلمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.