جامعة ايجة التركية في ازمير Ege Üniversitesi

abody5 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 12:39 صباحًا
abody
الدراسة في تركيا
جامعة ايجة

جامعة ايجة Ege Üniversitesi في تركيا أحد الجامعات الحكومية، وتم افتتاحها في عام 1955م، وتقع في قلب مدينة “أزمير”، وتعد أول جامعة يتم إنشاؤها في منطقة ايجة، وفي بداية نشأتها كانت تتكون من كليتان فقط هما كلية الزراعة وكلية الطب.

وبدأت الجامعة في التوسع والتطور بشكل مذهل خلال الفترات الزمنية المتعاقبة، وأصبحت تضم أربعة عشر كلية، وتسعة معاهد دراسة، وستة معاهد تقدم خدمات التعليم العالي، ومعهد متميز لتعليم الموسيقي، وعشرة معاهد عليا متخصصة في التدريب المهني، وما يقارب من ثلاثون مركز للتطبيقات والأبحاث.

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الأساسية في عملية تدريس المناهج داخل جامعة ايجه، و هناك بعض الدراسات التي تتم بلغات أخرى عالمية، وعلى رأسها اللغة الانجليزية.

وصل عدد الطلاب والطلبات الذين ينتظمون في الدراسة داخل جامعة ايجه خلال العام الدراسي 2011/2012 ما يقارب خمسة وخمسون ألف طالب، منهم خمسة آلاف ينتظمون في الدراسات العليا وتتضمن الجامعة أطقم تدريسية على أعلى مستوى، ويصل عددهم إلى ما يقارب ثلاثة آلاف مدرس، كما يعمل لدي الجامعة حوالي أربعة آلاف موظف من اجل تقديم كافة الخدمات للطلاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.