جامعة “الجمهورية” CUMHURİYET ÜNİVERSİTESİ تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب

الوليد خضاورية13 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 13 يوليو 2017 - 7:32 مساءً
الوليد خضاورية
الدراسة في تركيا
جامعة “الجمهورية” CUMHURİYET ÜNİVERSİTESİ تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب

قامت الجامعة الحكومية التركية “جمهوريات” بالإعلان عن فتح باب التسجيل للطلبة الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس ، مع توفير مقاعد في الهندسة والطب البشري وغيرها من الأقسام.

ويتواصل التسجيل حتى يوم 21 يوليو تموز الجاري مع إعلان النتائج في 31 من نفس الشهر ، ويستمر تثبيت التسجيل من يوم 5 أغسطس آب ولمدة ثلاثة أيام في حين أن تثبيت الإحتياط يكون يومي 11 و12 أغسطس آب.

ويجب أن يكون المسجلون من الطلبة غير حاملين للجنسية التركية ، وأن يكونوا من الأجانب المتمين للدراسة الثانوية أو آخر سنة منها والتقدم لشهادة “يوس”

وفي ما يتعلق بالأوراق المطلوبة فهي صورة عن شهادة “اليوس” وتعديل الشهادة الثانوية “الدنكليك” وجواز السفر أو الكيملك وصوة شخصية وكشف العلامات مترجمة ومصدقة

ويتم طلب التسجيل من طرف الطلبة عبر تعمير الإستمارة من خلال هذا الرابط : هنا دون الحاجة إلى إرسال الأوراق بشكل مبدئي.

وتقع جامعة “الجمهورية” في مدينة سيواس شمال وسط البلاد وقد تأسست في سبعينيات القرن الماضي ( سنة 1972 ) في ذكرى تأسيس الجمهورية التركية الخمسين.

تتكون الجامعة من 12 مركز أبحاث وأربعة معاهد و13 مدرسة مهنية ، وخمس مدارس ثانوية و16 كلية بالإضافة إلى وجود ما يزيد عن 54 ألف طالب دراسات عليا وبكالوريوس.

يقع حرم الجامعة على بعد خمس كيلو مترات من المدينة ويتميز بمساحته الواسعة وهناك خدمة نقل طلاب بالحافلات لهذا السبب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.