التسجيل في جامعة “إسطنبول التقنية” İstanbul Teknik Üniversitesi

الوليد خضاورية14 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 8:40 مساءً
الوليد خضاورية
الدراسة في تركيا
التسجيل في جامعة “إسطنبول التقنية” İstanbul Teknik Üniversitesi

قامت جامعة “إسطنبول التقنية” İstanbul Teknik Üniversitesi بالإعلان عن فتحها باب التسجيل للطلبة الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس.

وتقوم الجامعة بتوفير العديد من المقاعد على غرار هندسة الطيران والهندسة المدنية والمعمارة والكثير من الفروع الأخرى للهندسة وأقسام مهمة أيضا.

ومعظم المقاعد تُدرّس باللغة الإنجليزي ويتواصل التسجيل فيها حتى يوم 21 يوليو تموز الجاري في حين أن النتائج في يوم 31 من نفس الشهر.

ويجب أن يكون الطالب المسجل أجنبيا وغير حامل للغة التركية وقد أتم الدراسة الثانوية أو آخر سنة منها بالإضافة إلى الحصول على شهادة “السات”.

وبخصوص الأوراق التي يجب توفرها فهي شهادة الثانوية مع كشف العلامات بعد التصديق والترجمة وصورة شخصية إضافة إلى جواز السفر أو الكيملك للسوريين وصورة تعديل شهادة “الدنكليك” وشهادة “السات” ويجري التسجيل من خلال الرابط التالي هنا ولا حاجة لإرسال الأوراق الأخرى.

وتعتبر جامعة إسطنبول التقنية من أعرق الجامعات في تركيا ويعود تاريخها لما يناهز الـ 241 سنة وقد كان إسمها في السابق المدرسة السلطانية للهندسة البحرية وبعدها تم تسميتها الأكاديمية الهندسية في سنة 1909.

وتم إطلاق تسمية “جامعة إسطنبول التقنية” سنة 1944 وهي تعد اليوم من بين أهم الجامعات على الصعيد المحلي والعالمي فهي تحتل المركز السابع محليا و513 عالميا.

وفي سنة 2015 وصلت الجامعة إلى المركز 165 على الصعيد العالمي حسب ما ذكره مركز التنسيب والتقييم والاختيار في تركيا “ÖSYM.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.