رابط التسجيل في جامعة “بوغازتشي” Boğaziçi University .. الشروط والأوراق المطلوبة

الوليد خضاورية11 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 6:02 مساءً
الوليد خضاورية
الدراسة في تركيا
رابط التسجيل في جامعة “بوغازتشي” Boğaziçi University .. الشروط والأوراق المطلوبة

قامت جامعة “بوغازتشي” Boğaziçi University بالإعلان عن إفتتاح التسجيل للطلبة الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس ، وللإشارة فإن الدراسة باللغة الإنجليزية وهناك العديد من التخصصات ، على غرار الهندسة الكيميائية والكهربائية والمدنية في هذه الجامعة التي تعد من أبرز الجامعات على الصعيد المحلي في تركيا والعالمي.

وإنطلق التسجيل يوم أمس الإثنين 10 يوليو تموز ، ويتواصل إلى غاية يوم الجمعة 14 المقبل أما الإعلان عن النتائج فسيكون يوم الخميس 27 من نفس الشهر والتثبيت ينطلق بداية من 31 يوليو تموز ويتواصل حتى 11 أغسطس آب المقبل.

ويمكن تقديم طلب التسجيل من هنا ، ومن بين الشروط التي يجب توفرها هو أن لا يكون المتقدم تركيا وأن يكون أجنبيا وقد أتم الدراسة الثانوية أو آخر سنة منها مع التقدم لشهادة “SAT”.

وبخصوص الأوراق المطلوبة فهي الشهادة الثانوية مع كشف العلامات بعد الترجمة والتصديق ، مع جواز السفر ( الكيملك للسوريين ) وصورة شخصية وشهادة السات.

يتم طباعة الورقة وإضافتها إلى ملف الأوراق وتُرسل بالبريد العادي إلى العنوان التالي : Boğaziçi University Registrar’s Office 34342 Bebek-İstanbul.

وللإشارة ، فإن جامعة “بوغازيتشي” تقع في مدينة إسطنبول وهي بحثية وتتواجد على الجانب الأوروبي من المدينة وعلى البوسفور بشكل مباشر

جدير بالذكر ، فقد تأسست الجامعة في سبعينيات القرن الماضي ( سنة 1970 ) ، وكانت تحت مسمى “Robert College”كأول معهد أمريكي تأسس خارج الأراضي الأمريكية للتعليم العالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.