إفتتاح التسجيل في جامعة “بارتين” وجامعة “جناق قلعة” للطلاب الأجانب

الوليد خضاورية1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 4:59 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
إفتتاح التسجيل في جامعة “بارتين” وجامعة “جناق قلعة” للطلاب الأجانب

قامت جامعة “جناق قلعة 18 مارس” الحكومية التركية Çanakkale Onsekiz Mart Üniversites بالإعلان عن إفتتاح باب التسجيل للطلاب الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس في العديد من الأقسام والفروح.

وتمتد فترة التسجيل من يوم 9 يوليو تموز الجاري وحتى 17 يوليو تموز أما بالنسبة لعملية التثبيت فستكون من 31 يوليو وتموز وحتى 11 أغسطس آب المقبل.

التسجيل في جامعة جناق قلعة

ومن بين الشروط التي يجب أن تتوفر في الطلاب المسجلين هو أن لا يكون الطالب حاملا للجنسية التركية وأن يكون قد أتم الدراسة الثانوية أو آخر سنة منها.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة فستكون الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة مع جواز السفر أو الكيملك والصورة الشخصية مع صورة عن شهادة “اليوس” أو “السات” في حال وجودها.

ويتم تقديم طلب التسجيل من خلال هذا الرابط : هنا باللغة التركية أو باللغة الإنجليزية

وتوجد الجامعة في شمال غرب البلاد وكانت قد تأسست في تسعينيات القرن الماضي وفيها 13 كلية.

التسجيل في جامعة بارتين

كما أعلنت جامعة بارتن BARTIN ÜNİVERSİTESİ فتح باب التسجيل وسيكون من يوم 7 يوليو تموز الجاري وحتى 17 يوليو تموز وعملية التثبيت ومقاعد الإحتياط ستكون يوم 21 أغسطس آب.

وشروط الجامعة هي نفسها الشروط بالنسبة لجامعة “جناق قلعة” ويمكن التسجيل من خلال إدخال البيانات عبر هذا الرابط : هنا

أما جامعة بارتين فتعتبر جديدة مقارنة بالجامعة الاولى فقد تأسست في مايو أيار من سنة 2008 وهي بعيدة أربع ساعات عن إسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.