المواطنون السوريون يعودون إلى الأراضي التركية بعد إمضاء عيد الفطر في سوريا

الوليد خضاورية28 يونيو 2017آخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 8:19 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
المواطنون السوريون يعودون إلى الأراضي التركية بعد إمضاء عيد الفطر في سوريا

شرع المواطنون السوريون في العودة من جديد إلى الأراضي التركية ، وذلك بعد أن أمضوا فترة عيد الفطر المبارك في سوريا بعد قرار الحكومة التركية السماح لهم بقضاء عيد الفطر بين أقربائهم وذويهم في سوريا.

وحسب وكالة الأناضول ، فإن الشرطة التركية كانت المشرفة على تنظيم عملية العودة بعد القدوم من معبري أونجو بنار التركي وباب السلامة السوري الحدوديين.

وبعد عبور معبر باب السلامة السوري ، ينتقل المواطنون السوريون إلى قسم الإدارة والهجرة في مخفر الشرطة الموجود في تركيا ، وبعدها تقلهم حافلات نقل تتسع لنحو مئة شخص إلى معبر أونجو بنار في ولاية كلس.

من جانبه ، ذكر المواطن السوري أحمد علي أنه يشكر الحكومة التركية على إتاحة فرصة زيارة سوريا مرة أخرى ، والإلتقاء ببناته الموجودات في بلدة الراعي بريف حلب بعد غياب ثلاث سنوات.

وفي نفس السياق ، ذكر أحمد أنه قام بزيارة أقرباءه وقريته التي تغيرت معالمها منذ أن تركها بعد تهدم أجزاء كبيرة منها وعدم إسترداد الأمان في كثير من المناطق إلا بعد أن دخلت القوات التركية إلى سوريا.

وقد تمكن أحمد من تهنئة الأقرباء بعيد الفطر المبارك ، موجها الشكر للجانب التركي على إعطاءه هذا الفرصة ، وللإشارة فإن تركيا تستقبل السوريين إلى غاية يوم 14 يوليو تموز على الساعة الخامسة مساءا من ذلك اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.