نصب شهداء المحاولة الإنقلابية الفاشلة في تركيا يغص بالزوار من الأتراك

الوليد خضاورية16 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 10:21 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
نصب شهداء المحاولة الإنقلابية الفاشلة في تركيا يغص بالزوار من الأتراك

شهد نصب شهداء المحاولة الإنقلابية الفاشلة في تركيا إقبالا كبيرا للغاية من طرف الأتراك ، في أول يوم بعد أن قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإفتتاحه يوم أمس السبت على جسر شهداء 15 يوليو تموز ، ما يعرف في السابق بـ “جسر البوسفور”.

وقام أردوغان بإفتتاح النصب التذكاري بالقرب من طرف الجسر على الضفة الآسيوية من إسطنبول يوم أمس السبت ، في إطار إحياء الذكرى الأولى من محاولة الإنقلاب ويوم الديمقراطية والوحدة الوطنية.

من جانبها ، ذكر سيربيل كايا وهي معلمة تركية أنها جاءت من ولاية سكاريا الواقعة في شمال البلاد إلى إسطنبول لزيارة هذا النصب التذكاري ، وإستذكرت اللحظات العصيبة التي مرت بها ونزولها إلى الميادين رفقة زوجها بعد سماع الأذان في المساجد ، أثناء المحاولة الإنقلابين في العام الماضي.

ويرى نور الدين كامل أوغلو وهو مواطن تركي أن النصب سيكون له دور في تخليد ذكر الشهداء ومقاومة الشعب التركي الأسطورية ، للتصدي لمحاولة الإنقلاب الفاشلة.

وفي خطوة جميلة للغاية ، قام عريسان وهما إيمره ومروة بزيارة النصب التذكاري ، وقراءة عدد من الأدعية للشهداء الذين سقطوا في هذه الملحمة ، قبل أن يتوجها لإتمام مراسم زفافهما.

وكانت تركيا قد شهدت في مثل هذا الوقت من السنة الماضية 2016 ، محاولة إنقلابية قادتها مجموعة داخل الجيش التركي للإستيلاء على الحكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.