تعرف على التشكيلة الوزارية الجديدة المُعلن عنها في تركيا

الوليد خضاورية19 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 11:28 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
تعرف على التشكيلة الوزارية الجديدة المُعلن عنها في تركيا

قام بن علي يلدرم رئيس وزراء تركيا بالإعلان عن أسماء التشكيلة الوزارية الجديدة ، وذلك بعد إجتماع اليوم الأربعاء 19 يوليو تموز مع الرئيس رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة.

وكانت العديد من المصادر الإعلامية قد أشارت إلى شروع الرئيس التركي في دراسة شاملة من أجل تحديد الوزراء الذين يعملون معه من غيرهم ، بعد الإستفاء الذي تم إجراءه في 16 أبريل نيسان والذي تم نقل النظام من برلماني إلى رئاسي بموجبه.

وقد تم إصدار تشكيلة وزارة جديدة تضمنت نواب رئيس الوزراء ، وهم هاكان جاويش أوغلو ورجب أكداغ وفكري إشق ومحمد شيمشيك وبكير بوزداغ.

وفي وزارة الخارجية مولود جاويش أوغلو وفي وزارة الداخلية سليمان صويلو ، أما حقيبة الدفاع فكانت من نصيب نور الدين جان إيكلي.

وإستلم عبد الحميد غل وزارة العدل أما حقيبة الإقتصاد فكانت من نصيب نهاد زيبكجي أما وزارة الصحة فكانت لأحمد دمير جان وإسلمت جوليدة ساري أرأوغلو وزارة العمل والضمان الإجتماعي.

وعلى رأس وزارة التنمية لطفي علون وأحمد أرسلان على رأس وزارة النقل والإتصالات والملاحة البحرية أما في وزارة التعليم فكانت من نصيب عصمت يلماز ووزارة الثقافة والسياحة من نصيب نعمان كورتولموش.

وكانت فاطمة بتول سايان قايا على رأس وزارة الأسرة والشؤون الإجتماعية وعمر تشليك على رأس وزارة الإتحاد الأوروبي وفاروق أوزلو على رأس وزارة الصناعة والتكنولوجيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.