مجلس الأمن القومي التركي يؤكد عدم السماح بإقامة دولة إرهابية على الحدود

الوليد خضاورية17 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:05 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
مجلس الأمن القومي التركي يؤكد عدم السماح بإقامة دولة إرهابية على الحدود

قام مجلس الأمن القومي التركي بالتشديد على عدم سماح تركيا بشكل مطلق بإقامة دولة إرهابية بالقرب من الحدود وذلك في بيان صادر اليوم الإثنين 17 يوليو تموز في نهاية الإجتماع الذي ترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة.

وأكد البيان الذي صدر عن مجلس الأمن التركي أن إرسال عدد من دول الحلفاء لمعدات وأسلحة لتنظيم وحدات حماية الشعب “ي ب ج” وتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” وإنتقالها بعد ذلك إلى مسلحي تنظيم بي كي كي يؤكد صحة تحذيرات تركيا بأن جميع هذه التنظيمات تعمل تحت كيان واحد وإن إختلفت الأسماء.

وشدد البيان على أن تركيا ستقوم بالرد على أي هجمات أو تهديدات تتعرض لها حدود البلاد الجنوبية من الأراضي العراقية أو السورية حسب القانون الدولي

وأضاف البيان على أن تنظيمي حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب لن يكسبا الشرعية عبر المشاركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مشيرا إلى عدم سماح تركيا لإقامة دولة إرهابية بالقرب من الحدود.

من جانب آخر ، قام مجلس الأمن القومي التركي بالإشارة إلى حالة الطوارئ المعلن عنها في تركيا تساهم في الحفاظ على وحدة البلاد في مواجهة تنظيمات داعش و”ي ب ج” و”ب ي د” و”بي كي كي” و”غولن” مشيرا إلى إتخاذ قرار التوصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.