منتزه الهرم الزجاجي في انطاليا Cam Piramit Sabancı

abody6 فبراير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 12:04 صباحًا
abody
السياحة في تركيا
منتزه الهرم الزجاجي في انطاليا Cam Piramit Sabancı

معلومات عن منتزه ومول الهرم الزجاجي في انطاليا Cam Piramit Sabancı حيث تتنافس المدن بتركيا على من يستطيع جذب اكبر عدد من السياح إليها، حيث أن كل تلك المدن أُعترف لها بجمالها وروعتها كلا منهم على حدى، إن نظرت إلى ذلك البلد الراقي تجد أنه دائمًا ما يبحث عن التقدم والتطور في جذب الزوار نظرًا لما يحتويه من عوامل تاريخية وأثرية قديمة بجانب طبيعتها الخلابة التي تتواجد على أرضها، فترى الجبال والهضاب والأماكن الخضراء الخلابة، جنبًا إلى جنب مع المياه الزرقاء الصافية والتي قد تراها في الشلالات أو الخلجان أو على سواحل البحار المتواجدة بها تركيا، وبالطبع لا ننسي مناخها الرائع والذي يشكل عامل جذب كبير لذلك البلد الواسعة.

ومن أكثر المدن التي عرف بجمالها وطبيعتها الخلابة مدينة أنطاليا الساحرة، بسبب موقعها المتميز الذي أعطاه الكثير من الجاذبية حيث أنها تتواجد في جنوب غرب تركيا وتتمتع بإطلالة باهرة على البحر المتوسط فزادها جمالا، ولأنها اعتبرت من أهم المدن المتميزة بجمالها الطبيعية فتجد بداخل تلك المدينة عدد كبير من المنتزهات الخضراء ذات الطبيعية والجمال الباهر، ومن أكثر المناطق شهرة بأنطاليا والتي جذبت السياحة إليها ألا وهو منجع الهرم الزجاجي المتواجد بداخل المنتزه الكبير.

موقع الهرم الزجاجي انطاليا

يتواجد ذلك المنتزه أو المنتجع في مدينة ميغروس التابعة لأنطاليا، وقد بني على مساحة قدرت بحوالي 200 كم، ويتواجد بذلك المنتزه هرم صبانجي الزجاجي Cam Piramit Sabanc ، وعن ذلك البناء تحده مكون من 5 قاعات مختلفة تمت بنائها تبعا لمؤسسة صبانجي، وأعتبر هذا المنتزه من أهم المراكز الخاصة بالمعارض والتي يقام بها المؤتمرات.

سميت القاعة الرئيسة الخاصة بالمكان باسم قاعة طوروس وذلك لأنها تتواجد بالقرب من جبال طوروس، وبلفت مساحة تلك الغرفة الداخلية حوالى 3000 متر مربع، واتسعت من الداخل إلى حوالى 2500 شخص، كما وانه من المتعارف أن تستضيف القاعة المتواجدة بالهرة عدد من الحفلات الموسيقية ولكن بشرط أن تقام تلك الحفلات في الصيف، ولكن غير ذلك يتاح بها إقامة المؤتمرات والدروس أن أتيحت الفرصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.