مطار إسطنبول الجديد سيوفر فرص عمل لنحو مليون ونصف المليون شخص في تركيا

الوليد خضاورية8 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 8 يوليو 2017 - 2:37 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
مطار إسطنبول الجديد سيوفر فرص عمل لنحو مليون ونصف المليون شخص في تركيا

تم إنهاء نسبة 55 بالمئة من مشروع مشروع مطار إسطنبول الجديد من خلال سيره بنسق سريع ، والذي سيجعل المدينة التركية من بين أبرز نقاط الحركة على الصعيد العالمي

وقد إنطلق العمال في عمليات تركيب المصاعد الآلية والسلالم المتحركة ، مع إقتراب برج المراقبة الذي تم بناءه على شكل وردة من نهايته كما يتم في الوقت الحالي إختبار شاشات إعلام المسافرين وبالتالي ومع إقتراب هذا المشروع من نهايته فمن المنتظر أن يكون المطار الأكبر عالميا.

ويمتد المشروع على مساحة جملية تبلغ 76.5 مليون متر مربع ، وقد إنطلق العمل فيه منذ شهر يونيو حزيران الماضي ، مع عدد موظفين وصل إلى 27 ألف موظف من بيهم 3.5 ألف موظف الذي يعملون في أعمال مكتبية مع توقعات بوصول العدد إلى نحو ثلاين ألف موظف.

وسيوفر هذا المطار الجديد فرصة عمل لنحو مليون ونصف المليون شخص ، إضافة إلى توفيره لنحو 100 ألف فرصة عمل منذ الإفتتاح ، وتعمل ما يزيد عن ثلاثة آلاف آلية بناء من رافعات وحفارات وشاحنات بشكل متواصل وبدون أي توقف.

وتصل مساحة البناء الرئيسي لهذا المطار لنحو 1.3 مليون متر مربع ، مع مساحة موقف السيارات تقدر بحوالي 700 ألف متر مربع وإتساعه لنحو 18 ألف مركبة.

وسيتم إفتتاح العديد من المعارض وأسواق التجزئة والفنادق والأماكن ، إضافة إلى بناء منطقة للتجول ومدينة المطار للعبادة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.