فتح باب التسجيل في جامعة “أغري إبراهيم تشاتشان” AĞRI İBRAHİM ÇEÇEN ÜNİVERSİTESİ

الوليد خضاورية3 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 7:35 صباحًا
الوليد خضاورية
الدراسة في تركيا
فتح باب التسجيل في جامعة “أغري إبراهيم تشاتشان” AĞRI İBRAHİM ÇEÇEN ÜNİVERSİTESİ

قامت جامعة “أغري إبراهيم تشاتشان” AĞRI İBRAHİM ÇEÇEN ÜNİVERSİTESİ ، بالإعلان عن إفتتاح التسجيل لدراسة مرحلة البكالورويوس بالنسبة للطلاب الأجانب في العديد من الأقسام على غرار كليات الإقتصاد والهندسة والصيدلة وغيرها.

ويتواصل التسجيل في هذه الجامعة حتى يوم 11 أغسطس آب القادم ، والإعلان عن النتائج سيكون في 23 من نفس الشهر أما تثبيت التسجيل فسيكون في الفترة ما بين 24 و30 أغسطس آب المقبل.

ومن بين الشروط لقبول الطلاب المسجلين أن يكونوا غير حاملين للجنسية التركية ومن الأجانب ، مع إتمام الدراسة الثانوية أو آخر عام منها وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة فهي جواز السفر أو الكيملك وصورة شخصية وكشف العلامات مترجمة ومصدّقة وشهادات دولية أخرى في صورة تواجدها.

ويتم تقديم طلب التسجيل عبر هذا الرابط ، بدون أن يتم إرسال الأوراق بشكل مبدئي مع تعبئة المعلومات من هنا

وصل عدد الطلاب في جامعة أغري إبراهيم إلى نحو 5800 طالب ، أما المحاضرون والمدرسون فيبلغ عددهم ما يزيد عن ألف شخص وتتكون من 11 كلية تعليمية تم تزويدها بكل الخدمات على الصعيدين البحثي والتقني مع خمسة مراكز للتطوير والبحوث وعدم أقسام للدراسات العليا والجدير بالذكر أن هذه الجامعة تقوم بتدريس اللغة التركية حصرا.

وتتواجد الجامعة في مدينة أغري الواقعة في شرق البلاد ، وقد قام بتأسيسها رجل الأعمال المولود في أربعينيات القرن الماضي إبراهيم تشاتشان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.