البنك المركزي التركي : الإبقاء على نفس أسعار الفائدة

الوليد خضاورية27 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 10:35 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
البنك المركزي التركي : الإبقاء على نفس أسعار الفائدة

تماشيا مع توقعات السوق ، عرف البنك المركزي في تركيا محافظة على كل المعدلات المعيارية بدون أي تغييرات في إجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس 27 يوليو تموز.

وقام البنك المركزي بالإعلان في بيان له عن معلومات تفيد بالإنتعاش المتواصل لنشاط الإقتصاد وتحسن ظروف الطلب محليا ، بالإضافة إلى تواصل التأثير الإيجابي للطلب من إقتصادات الإتحاد الأوروبي على الصادرات.

وذكر البنك أن هناك توقعات ببقاء النشاط الإقتصادي محافظا على قوته ، وذلك بفضل الحوافز الداعمة الأخيرة والإجراءات ، مضيفا أن تنفيذ الإصلاحات الإقتصادية سيكون له دور في إمكانيات النمو بشكل كبير.

وتشكل المستويات المرتفعة الحالية للتضخم مخاطر على سلوك التسعيم ، على الرغم من إسهام التحسينات الأخيرة في عوامل التكلفة والتصحيح الجزئي المتوقع في أسعار المواد الغذائية في تخفيف التضخم.

وعليه أصدرت اللجنة قرارا بالإبقاء على الموقف الضيق للسياسة النقدية التي تسير عليها الدولة التركية في الوقت الحالي.

وقام البنك المركزي بإبقاء سعر الفائدة المبدئي ، ومعدل الإقراض “النطاق السفلي لممر سعر الفائدة ” ومعدل الإقراض “النطاق العلوي لممر سعر الفائدة” عند 8.00 و7.25 و9.25 في المئة على التوالي.

وذكر البنك أن اللجنة قررت الإبقاء على التشديد النقدي وذلك لإحتواء تدهور توقعات التضخم وتم الإبقاء على معدل السيولة في الفترة الأخيرة عند 12.25 بالمئة متعهدا بالإستمرار في إستخدام كل الأدوات من أجل إستقرار الأسعار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.