أسعار العقارات تعرف إرتفاعا بدون أي خسائر حسب البنك المركزي التركي

الوليد خضاورية2 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 7:57 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
أسعار العقارات تعرف إرتفاعا بدون أي خسائر حسب البنك المركزي التركي

قام البنك المركزي في تركيا بالإعلان عن صعود في أسعار المساكن في شهر أبريل من هذا العام 2017 ، بدون التعرض لأي خسائر.

وكانت ولايات باليق أسير وجناق قلعه من بين أكثر المناطق إرتفاعا في الربح في المدينيتن ، حيث أصبح سعر المسكن 120.672 ألف ليرة بعد أن كان في حدود 100 ألف ليرة كما كانت الزيادة نفسها في ولايات إسكي شهير وبورصة وأدرنة.

وكان نجاح المستثمرين في مجال العقارات هذه السنة مستمرا ، فقد كشفت بيانات البنك المركزي عن إرتفاع مؤشر أسعار المساكن بنسبة وصلت إلى 11.17 بالمئة في كل أنحاء تركيا كما أن الزيادة في نفس الفترة كانت تقدر بنحو 0.63 بالمئة وعرفت مدينتا باليق أسير وجناق قلعه إرتفاعا قدر بنحو 20.67 بالمئة.

من جانبه ، تحدث رئيس جمعية تضامن السماسرة في جناق قلعه لطفي درا عن العوامل التي أدت إلى إرتفاع مؤشر اسعار المساكن في الولاية ومنها أن هناك إقبال على شراء المساكن من طرف المهاجرين إلى الولاية بالإضافة إلى محدودية عدد الأراضي في جناق قلعة.

وقد عرفت جناق قلعة إرتفاعا في أسعار المساكن بنسبة 18.67 بالمئة ، في حين كانت الزيادة في كل من بيلجيك وبورصة وإسكي شهير وتكير داغ وكريكيلي بنسبة 18.28 بالمئة.

كما عرفت أسعار العقارات في إسطنبول إرتفاعا بنسبة 9.77 بالمئة وذلك في شهر أبريل الفارط مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.