بعد دراستها عن الإسلام لمدة 17 سنة .. ألمانية تدخل الإسلام في مرسين التركية

الوليد خضاورية3 أغسطس 2017آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 11:13 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
بعد دراستها عن الإسلام لمدة 17 سنة .. ألمانية تدخل الإسلام في مرسين التركية

قامت أنجا روندا دوندو ، وهي مواطنة ألمانية تبلغ من العمر 51 عاما ، بإعتناق الدين الإسلامي في مدينة مرسين بتركيا بعد أن درست هذا الدين لمدة 17 سنة كاملة.

وبعد نطقها بالشهادتين ، دخلت دوندو الدين الإسلامي بعد ذهابها رفقة زوجها أندار دوندو إلى مفتي بلدة أردملي الواقعة في ولاية مرسين ، وهو محمد سامي توركمان أوغلو.

وفي تصريحات صحفية لها ، أكدت المواطنة الألمانية أنها بعد أن تعرفت على الدين الإسلامي ، شرعت في ملئ الفراغ الذي بداخلها.

وكانت الألمانية قد عملت لمدة عقد ونصف من الزمن في كنيسة ألمانية ، ولكنها أعجبت بالإسلام بعد أن زارت مصر وتابعت مساعدة المسلمين لبعضهم البعض وكذلك الأمر حصل في تركيا.

وأكدت دوندو أن الخطوة التي إتخذتها جاءت بعد قراتها عن الدين الإسلامي بشكل جيد وبدون أي ضغوطات ، وقررت دخول الإسلام خلال العطلة الحالية التي تمضيها في تركيا.

وأشارت السيدة إلى أنها دخلت الإسلام بكامل رغبتها ، وأن زوجها التركي لم يتدخل في الأمر وأكدت على أنها بعد تقاعدها ستستقر في تركيا.

وقال المفتي محمد تركمان أوغلو أن مسيحيين إثنين دخلا الإسلام على يديه خلال هذا العام ، وقد نطقوا بالشهادة بحضوره ، كما قام المفتي بتزويد الألمانية بنسختين من القرآن الكريم باللغة التركية واللغة الألمانية مع معلومات إضافية عن الدين الإسلامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.