ولاية أنطاليا توفر متحفا للثلج رغم درجات الحرارة التي تصل إلى 44 درجة مئوية !

الوليد خضاورية3 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 3:37 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
ولاية أنطاليا توفر متحفا للثلج رغم درجات الحرارة التي تصل إلى 44 درجة مئوية !

بالرغم من تسجيل درجة حرارة مئوية تصل إلى 44 درجة مئوية ، إلا أن ولاية أنطاليا تعطي الزائرين الفرصة للتمتع بالتزلج على الثلج واللهو في فصل الصيف أيضا ، وليس حصرا في فصل الشتاء.

ويستمتع الأتراك والسياح القادمون من خارج البلاد بالتزلج واللعب بالثلج ، بالرغم من تسجيل درجات الحرارة المرتفعة خلال زيارة متحف الجليد في مدينة أنطاليا.

ويتوافد السكان المحليون والسياح على متحف الثلج الواقع في المدينة السياحية الشهيرة في تركيا ، والتي يأتيها مئات الآلاف من الأشخاص كل عام وذلك بعد أن يقضوا أوقاتا ممتعة بالسباحة في مياه البحر المتوسط التي تتميز بالدفئ.

وذكرت المسؤولة على متحف الجليد كيزم جليك ، أن مساحة متحف الجليد تصل إلى نحو 1.5 ألف متر مربع.

ويحتوي هذا المتحف الذي تبلغ درجة الحرارة فيه تقريبا 2 درجة مئوية تحت الصفر ، على تشكيلة واسعة من التصاميم الجليدية والتماثيل ما يمثل أنماطا رائعة للزوار من أجل قضاء أوقات ممتعة ، بالإضافة إلى وجود ملاعب تتيح للزائر تفادي الطقس الحار واللهو بالثلج حسب جليك.

ويمثل السياح القادمون من الجمهوريات التركية والبلدان العربية وروسيا غالبية الزوار الذين يقوموا بزيارة المتحف بالإضافة إلى الأتراك ، خاصة وأنه تم تجهيز مرافق المتحف من أجل إستقبال الأطفال والبالغين على حد السواء من أجل قضاء أوقات ممتعة للغاية في هذا الطقس الحار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.