وفد تقني بريطاني يصل إلى تركيا قريبا ورفع مرتقب للحظر على الأجهزة الإلكترونية

الوليد خضاورية5 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 8:45 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
وفد تقني بريطاني يصل إلى تركيا قريبا ورفع مرتقب للحظر على الأجهزة الإلكترونية

ذكر أحمد أرسلان وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية في تركيا أن وفدا تقنيا من بريطانيا سيصل خلال أسبوع إلى الأراضي التركية ، من أجل تفقد إجراءات الرقابة في المطار من أجل تقييم رفع الحظر على الأجهزة الإلكترونية.

وفي تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 5 يوليو تموز ، ذكر أرسلان أن تركيا تتخذ التدابير اللازمة في المطارات أكثر من التي تتخذها مؤسسة الطيران المدني الدولي.

وسيتم العمل على رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن ، بعد أن يشاهد الوفد التقني القادم من المملكة المتحدة التدابير التي تُتخذ في المطارات.

وأضاف أرسلان على أن الحظر الذي وضعته كل من تركيا وبريطانيا لم يؤثر على الخطوط الجوية التركية ، ملفتا الإنتباه إلى إجراء عدة لقاءات مع مسؤولين وتقنيين من بريطانيا.

وأكد الوزير التركي على أن الولايات المتحدة الأمريكية رفعت الحظر عن الأجهزة الإلكترونية في الخطوط الجوية التركية والشركات التي تتبع تركيا اليوم الأربعاء.

من جانبها ، تحدثت وسائل إعلام محلية في تركيا إضافة إلى الخطوط الجوية التركية عن رفع الولايات المتحدة الأمريكية الحضر عن الألواح الإلكترونية وأجهزة الحواسيب المحمولة ، على متن الرحلات التي تتوجه إلى الولايات المتحدة.

وقد تفاجئ ركاب متوجهون إلى نيويورك بإعطاءهم الضوء الأخضر لحمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلة ، وذلك حسب ما أشارت إليه الوكالة الخاصة “دوغان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.