دعوة قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري لمحاسبة الإنقلابيين في تركيا

الوليد خضاورية15 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 8:16 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
دعوة قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري لمحاسبة الإنقلابيين في تركيا

بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وأثناء الجلسة الخاصة التي عقدها البرلمان تحت عنوان “15 تموز يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية” ، قام كمال قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض بالدعوة إلى محاسبة الإنقلابيين الذين قادوا التحرك في 15 يوليو تموز من السنة الماضية.

وأضاف أوغلو أنه ليس بالإمكان الوقوف في وجه الإنقلابيين الذين قادوا الحركة الإنقلابية في 15 يوليو تموز 2016 بدون محاسبة وكذلك من ساعدهم ووضعهم في مراكز الدولة الأكثر حساسية ، مضيفا أنه يجب أخذ العبر من تلك المحاولة حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وقام زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض بالدعوة إلى كشف التحالفات التي قادت منظمة فتح الله غولن ، إلى أن تصبح قوة تحكم داخل مؤسسات البيروقراطية والشرطة والقضاء.

وقد شهدت الجلسة كذلك إلقاء كل من أحمد يلدريم نائب كتلة الشعوب الديمقراطي البرلمانية ، ودولت باهجه لي زعيم حزب الحركة القومية وإسماعيل قهرمان رئيس البرلمان وبن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي لكلمات في هذا الصدد.

ويقوم الشعب التركي اليوم السبت 15 يوليو تموز بإحياء الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الإنقلاب الفاشلة التي جرت في كل من العاصمة أنقرة وكذلك مدينة إسطنبول في منتصف يوليو تموز من العام الماضي ، ونفذها عناصر داخل الجيش التركي من الموالين لمنظمة فتح الله غولن لإحكام السيطرة على المؤسسات الإعلامية والأمنية ومفاصل الدولة التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.