ماذا قال الرئيس السابق عبد الله غل تعليقا على ذكرى المحاولة الإنقلابية الفاشلة ؟

الوليد خضاورية16 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 10:30 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
ماذا قال الرئيس السابق عبد الله غل تعليقا على ذكرى المحاولة الإنقلابية الفاشلة ؟

قام الرئيس التركي الأسبق عبد الله غل بنشر تغريدة على الحساب الرسمي له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، تحدث فيها بمناسبة أول ذكرى سنوية للمحاولة الإنقلابية الفاشلة في تركيا.

وفي تغريدته ، قام غل بإستعادة الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الإنقلاب بالترحم على أرواح الشهداء الذين قدموا أنفسهم في تلك الليلة ، والتي شهدت المحاولة وبالشكر والمنة للمصابين الذين وقفوا حائلا دون نجاح هذه التجربة.

وفي نفس السياق ، سأل الرئيس التركي السابق غل المولى عز وجل أن تستمر سعادة الشعب التركي ، وأن يتواصل عز الدولة التركية.

وللإشارة ، فقد كان الرئيس السابق غل حاضرا فوق جسر شهداء 15 يوليو تموز “جسر البوسفور” ، رفقة الرئيس التركي رجب طيب أرودغان ومسؤولين آخرين ، أثناء إحياء ذكرى المحاولة الإنقلابية الفاشلة الأولى في البلاد.

ويعتبر غل الرئيس التركي رقم 11 في تاريخ البلاد ، وهو ينتمي لحزب الحرية والعدالة ، وكان قد إستلم المنصب لمدة سبع سنوات بداية من 28 أغسطس آب من سنة 2007 وحتى 10 أغسطس آب من عام 2014.

كما عمل في منصب وزارة الخارجية لمدة أربع سنوات بداية من 14 مارس آذار من سنة 2003 وحتى 28 أغسطس آب من عام 2007.

إضافة إلى ذكر فقد شغل منصب رئيس الوزراء قبلها لأقل من سنة بداية من يوم 18 نوفمبر من عام 2002 وحتى 14 مارس آذار من العام الذي يليه 2003.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.