فكري إيشيق يؤكد إستمرار تواجد القاعدة العسكرية التركية في الدوحة

الوليد خضاورية23 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 7:48 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
فكري إيشيق يؤكد إستمرار تواجد القاعدة العسكرية التركية في الدوحة

ذكر فكري إيشيق وزير دفاع تركيا في تصريحات اليوم الجمعة 23 يونيو حزيران لإحدى القنوات التركية الخاصة ، أن أنقرة لن تقوم بإغلاق القاعدة العسكرية التركية في دولة القطر مشيرا إلى أن تأسيس القاعدة جاء لأسباب أمنية.

وعلق إيشيق على لائحة مطالب قدمتها بعض البلدان العربية لقطر ، والتي إحتوت كذلك إغلاق القاعدة التركية الموجودة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكشف وزير الدفاع التركي أن القاعدة التركية الموجودة على الأراضي القطرية جاءت من أجل حماية أمن المنطقة وتدريب العسكريين القطريين ، ملفتا النظر إلى أنه لا يجب على أي جهة أن تنزعج من وجود هذه القاعدة.

وفي نفس السياق ذكر المسؤول التركي أنه لم يتابع اللائحة المقدمة من بعض الدول العربية إلى قطر والتي تضمنت مطالب ولكن في المقابل إذا كان هناك طلب يحتوي سحب القاعدة العسكرية التركية فإن هذا الأمر بمثابة التدخل في الشؤون التركية القطرية.

وكانت أول قافلة عسكرية تركية قد وصلت إلى قاعدة العديد القطرية يوم أمس الخميس 22 يونيو حزيران وذلك بعد أن صادق البرلمان التركي على قرار الإرسال والإعتماد من طرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 7 يونيو من هذا الشهر.

وللإشارة فإن الخطوة التركية الأخيرة جاءت بعد أن قامت عدة دول خليجية بقطع علاقاتها مع قطر وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين إضافة إلى مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.