حلف شمال الأطلسي يسعى لتسوية الخلافات بين أنقرة وبرلين

الوليد خضاورية16 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 10:39 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
حلف شمال الأطلسي يسعى لتسوية الخلافات بين أنقرة وبرلين

قام الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” بحث كل من أنقرة وبرلين على حل خلافاتهما المتعلقة بزيارات القاعدتين الجويتين الموجودتين على الأراضي التركية في إطار خلاف أوسع بين الجانبين ، حسب وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

وكان ستولتنبرج قد إتصل بكل من مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا ونظيره الألماني زيجمار جابرييل ، من أجل بحث تسوية الخلافات العالقة بين البلدين حسب تصريحات حلف شمال الأطلسي

وحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” ، فإن المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي أعرب عن أمله في توصل كل من تركيا وألمانيا لموعد زيارة يرضى عنه الجانبان.

وللإشارة ، فإن منظمة فتح الله غولن كانت المدبرة للمحاولة الإنقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في 14 يوليو تموز من السنة الماضية كما أن منظمة بي كا كا تشن كل فترة هجمات داخل الأراضي التركية مستهدفة المواطنين الأتراك وقوات الأمن والجيش.

ومن بين أبرز الأسباب في إرتفاع حدة التوتر بين البلدين هو مواقف ألمانيا تجاه منظمة فتح الله غولن ومنظمة بي كا كا إضافة إلى توقيف الصحفي “دينيز يوجل” في تركيا بعد إتهامه بدعم المنظمات الإرهابية.

وكانت أزمة قاعدة إنجيرليك قد تصاعدت بين أنقرة وبرلين في منتصف شهر مايو أيار الفارط بعد رد الحكومة التركية طلب برلمانيين ألمان زيارة هذه القاعدة وذلك بسبب الظروف الحالية والتي لا تسمح بهذه الزيارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.