تركيا تحتل المركز الرابع أوروبيا في طاقة الرياح حسب الرابطة الأوروبية

الوليد خضاورية7 أغسطس 2017آخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 11:43 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
تركيا تحتل المركز الرابع أوروبيا في طاقة الرياح حسب الرابطة الأوروبية

نشرت الرابطة الأوروبية لطاقة الرياح اليوم الإثنين 7 أغسطس آب بيانا تحدثت فيه عن إحتلال تركيا للمركز الرابع على الصعيد الأوروبي في طاقة الرياح ، وذلك خلال الأشهر الست الأولى من العام الحالي 2017.وتم إدراج طاقة تصل إلى 6.100 ألف ميجاواط خلال النصف الأول من السنة الحالية في القارة الأوروبية.

وقد وصلت تركيا إلى المرتبة الرابعة وذلك بعد إدراجها 377 ميجاواط من طاقة الرياح خلال الأشهر الست الأولى من السنة الحالية حسب ما ذكره البيان ، في حين جاءت ألمانيا في المركز الأول وبريطانيا في المركز الثاني وفرنسا في المركز الثالث.

وحسب البيان ، فقد عرفت الإستثمارات في طاقة الرياح تراجعا خلال النصف الأول من السنة الحالية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بحوالي 5.7 مليار دولار.

وقد شرعت تركيا خلال السنوات الماضية في تنفيذ أكثر من مشروع طاقة متجددة وذلك من أجل الإستغناء عن الطاقة الخارجية في إطار العمل من أجل الإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وللإشارة فإن طاقة الرياح هي الطاقة التي يتم إستخراجها من الرياح بإستعمال توربينات الرياح من أجل إنتاج الطاقة الكهربائية ومضخات الرياح لضخ المياه وطواحين الهواء من أجل الطاقة الميكانيكية أو دفع أشرعة السفن.

وتعتبر طاقة الرياح بديلا عن الوقود الأحفوري وهي قابلة للتجدد ووفير ومتواجدة على نطاق واسع وهي طاقة نظيفة لا ينبعث منها غازات الإحتباس الحراري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.