زيادة بنحو 103 بالمئة في أعداد السياح الأجانب خلال شهر يونيو حزيران الفارط

الوليد خضاورية3 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 12:55 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
زيادة بنحو 103 بالمئة في أعداد السياح الأجانب خلال شهر يونيو حزيران الفارط

عرفت أعداد السياح الذين قدموا إلى ولاية أنطاليا جنوب البلاد زيادة بنسبة وصلت إلى ما يزيد عن المئة بالمئة ، وذلك في شهر يونيو حزيران الفارط مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية 2016.

وقد وصل عدد السياح في أنطاليا إلى ما يفوق المليون ونصف سائح خلال شهر يونيو حزيران ، بزيادة قدرت بنحو 103 بالمئة مقارنة بشهر يونيو حزيران من عام 2016 وذلك حسب تصريحات صحفية لمنير كارا أوغلو والي أنطاليا يوم أمس الأحد 3 يوليو تموز.

وقد تم تحطيم رقم قياسي جديد يوم السبت الفارط من حيث عدد السياح في المدينة ، حيث وصل إلى نحو 64 ألف سائح وذلك في آخر أيام شهر رمضان المبارك إضافة إلى وقفة عيد الفطر كما تم تحطيم رقم قياسي جديد في أعداد السياح ليوم أمس الأحد بنحو 69 ألف سائح.

كما كشف كارا أوغلو عن الإزدياد الحاصل في أعداد السياح القادمين إلى الولاية ، وأعرب عن أمله في نفس الوقت في الوصول إلى رقم قياسي جديد وتجاوز عتبة الـ 69 ألف سائح في نفس اليوم.

وقد ذكر والي أنطاليا أن هناك خطة تهدف إلى أن يصل العدد الجملي للسياح لولاية أنطاليا خلال هذا الموسم إلى نحو عشرة ملايين سائح.

وتقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب البلاد وقد أصبحت عبارة عن منتجع كبير على الصعيد العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.