الحكومة التركية تعفي رجال الأعمال الشبان تحت 29 عاما من ضريبة الدخل لثلاث أعوام

الوليد خضاورية22 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 8:10 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
الحكومة التركية تعفي رجال الأعمال الشبان تحت 29 عاما من ضريبة الدخل لثلاث أعوام

قامت السلطات التركية في خطوة جديدة مميزة بإعفاء رجال الأعمال الشبان تحت 29 عاما من دفع ضريبة الدخل ، وذلك لمدة ثلاثة أعوام.

وحسب هذا القرار ، فإن أي رجل أعمال مهما كان عمله محاميا أو مهندسا أو صاحب دكان أو صاحب مطعم أو صيدليا أو طبيبا يستطيع أن يدير أعماله بدون دفع ضريبة الدخل لمدة ثلاثة سنوات في صورة ما إذا كان تحت 29 سنة.

ويتم إعفاء الشاب من ضريبة الدخل الشخصي في صورة كان يعمل صيدليا أو محاميا ، وهو لا يعد صاحب شركة وبالتالي فإنه مشمول بهذا الإعفاء.

ولكن في المقابل فإن الشباب من رواد الأعمال الذي يرغبون في الإستفادة من هذه الفرصة يجب عليهم أن يثبتوا فعالية ووجود العمل الشخصي وأن لا تكون الشركة محدودة أو مساهمة.

أما بالنسبة للشركات المحدودة والشركات المساهمة فهي غير مشمولة بهذا الإعفاء وإنما الشركات المكتوب إسمها بالشراكة والشركات الجماعية هي المشمولة بهذا القرار.

وفي صورة كان مدخول صاحب الشركة كل عام 100 ألف ليرة ، أي ما يساوي 28.244 دولارا فإن الإستفادة من هذا الإعفاء ستكون في حدود 6.200 دولار أي 22 ألف و300 ليرة.

وللإشارة فإن قانون الضرائب التركي يشمل ضريبة دخل الفرد وضريبة دخل الشركات وهي خاضعة لقوانين وأحكام وقاعد يتم مراعاة ضريبة الدخل فيها للشركات والأفراد من حيث تحديد صافي الدخل وعناصر الدخل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.