شركة أسيلسان التركية تعرف تضاعفا في قيمتها في مؤشر بورصة إسطنبول

الوليد خضاورية22 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 10:55 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
شركة أسيلسان التركية تعرف تضاعفا في قيمتها في مؤشر بورصة إسطنبول

قامت الشركة التركية “أسيلسان” للصناعات الدفاعية بتسجيل إرتفاع في الأرباح بنسبة 88.98 بالمئة خصوصا بعد إستحواذ المنتجات التي تعرف بالإبتكار بإهتمام على الصعيد المحلي والدولي بالإضافة إلى تضاعف القيمة السوقية منذ سنة 2017.

وتعتبر شركة أسيلسان من بين أهم الشركات في تركيا التي تنتج التكنولوجيا الفائقة والصناعات الدفاعية بالإضافة إلى تأدية دور بارز في سوق الأسهم وتسجيل النجاح في مجال العمل وهو ما ساهم في إرتفاع القيمة في بورصة إسطنبول في وقت تواصل فيه البورصة في تحطيم الأرقام القياسية.

وقد وصل معدل التعويم الحر للشركة المتداولة في سوق الأسهم في إسطنبول إلى 15.3 بالمئة في سنة 1990 كما عرفت حصص الشركة تميزا إيجابيا مقارنة بباقي الشركات التي تتداول في بورصة إسطنبول في سنة 2016 لتكرر نفس الأداء المعروف منها في الأعوام السابقة.

وكانت شركة أسيلسان قد قدمت عوائد بلغت قيمتها 51 بالمئة للمستثمرين في حين قدم مؤشر بورصة إسطنبول “BIST 100” عوائد للمستثمرين بقيمة 9 بالمئة خلال هذه السنة.

وعرفت قيمة شركة أسيلسان إرتفاعا مع التوجه الصاعد غير المنقطع لمؤشر بورصة إسطنبول لسبع أشهر ونصف مع زيادة في الأرباح المقدمة للمستثمرين كما كانت الشركة من بين أبرز الشركات في الأرباح والتداول لعدة أيام.

وقد وصل قيمة سعر أسهم الشركة إلى 23.98 ليرة تركية ما يساوي 6.79 دولار يوم الخميس 20 يوليو تموز ووصلت دورة رأس مال الشركة إلى 88.98 بالمئة بداية العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.