أردوغان يؤكد قوة تركيا في مواجهة التهديدات الألمانية

الوليد خضاورية21 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 11:06 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
أردوغان يؤكد قوة تركيا في مواجهة التهديدات الألمانية

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإنتقاد تصريحات ألمانيا تجاه أنقرة مشددا على عدم قدرة أي قوة على تشويه صورة الأتراك وذلك خلال كلمة ألقاها أثناء مراسم توقيع إتفاق تمويل بناء المدينة الطبية في إيكي تلي في ولاية إسطنبول اليوم الجمعة 21 يوليو تموز.

وقام الرئيس التركي بإدارة تصريحات وزير الإقتصاد الألماني والتي إستهدف تركيا من خلالها وأشار إلى ممارسة الضغط على الشركات الألمانية القائمة في تركيا.

وإعتر أردوغان أن مثل هذه التصريحات ليست مناسبة على الصعيد السياسي وللشخصيات السياسية ودعا حكومة برلين إلى توضيح موقفها بعد تلك التصريحات.

كما أشار أردوغان أن بلاده لم تقم بأي تحقيقات مع شركات ألمانية وأكد في نفس الوقت أن تركيا تحمي جميع الشركات الموجودة والعاملة في البلاد مستقبلا.

كما أضاف الرئيس التركي أنه يجب على ألمانيا أن تفسر إختفاء عناصر من التنظيمات الإرهابية التي هربت من تركيا وإتخذت من ألمانيا مقرا لها.

وتسائل أردوغان عن السبب الذي يجعل الإرهابيين الهاربين من تركيا يلجؤون إلى ألمانيا وكيفية توضيح الداعمين لهم هذه الإجراءات.

وأردف قائلا بأن القضاء التركي أكثر نزاهة من القضاء الألماني مؤكدا أن مثل هذه التهديدات لا تشكل مصدر خوف للأتراك.

مشيرا إلى أن هناك مكانة خاصة للشركات الألمانية الموجودة في تركيا والتي قام بتنفيذ مشاريع إستثمار بلغت تسع مليارات دولار خلال عقد ونصف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.