تعرف على مهام بكير بوزداغ المتحدث باسم الحكومة التركية ووزراء آخرين

الوليد خضاورية25 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 12:58 صباحًا
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
تعرف على مهام بكير بوزداغ المتحدث باسم الحكومة التركية ووزراء آخرين

قام المتحدث باسم الحكومة في تركيا بكير بوزداغ ووزير العدل الأسبق بالإعلان يوم الإثنين 24 يوليو تموز عن مهام نواب رئيس الوزراء الخمسة الجديدة في تشكيلة الوزارات الجديدة خلال مؤتمر صحفي بعد أن إجتمعت الحكومة في العاصمة أنقرة لإيضاح أدوار النواب ودوره كذلك.

وستكون مهام صندوق تأمين الودائع الادخارية “TMSF” ووإدارة تنمية الإسكان التركية “TOKİ” وجهاز الاستخبارات الوطنية “MIT” ومجلس الأمن القومي “MGK” بالعمل بشكل مباشر مع بن علي يلدرم رئيس الوزراء.وكانت إدارة صندوق تأمين الودائع الادخارية من مهام نور الدين جانكلي نائب رئيس الوزراء السابق.

وسيعمل بوزداغ متحدثا رسميا باسم الحكومة الجديدة بالإضافة إلى توليه مهام إدارة علاقات الحكومة مع كل من وكالة الأناضول التي تملكها الحكومة التركية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية “TRT” وورئاسة الشؤون الدينية والبرلمان التركي.

وللإشارة فقد كانت أعمال بوزداغ مرتبطة بنعمان كورتولموش رئيس الوزراء الأسبق والذي تم تعيينه في التشكيلة الجديدة كوزير للسياحة والثقافة.

وإلى جانب توليه لمنصب وزير الإقتصاد فسيعمل ميهميت شيمشك منسقا بين مؤسسات تركيا الإقتصادية على غرار إكسيم بانك “Eximbank” ومجلس أسواق المال “SPK” وهيئة الرقابة والإشراف المصرفي “BDDK” والبنك التركي للتنمية وبنك واكفلار “Vakıflar Bank” وبنك هالك “Halk Bank” وبنك الزراعة “Ziraat Bank” والبنك المركزي.

كما سيعمل فكري إشيك وزير الدفاع الأسبق كمسؤول عن عملية تنفيذ القرارات والإجراءات التي يتخذها مجلس الأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.