رجب طيب أردوغان ينوي الحضور في قمة زعماء مجموعة العشرين في ألمانيا

الوليد خضاورية5 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 10:18 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
رجب طيب أردوغان ينوي الحضور في قمة زعماء مجموعة العشرين في ألمانيا

ينوي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحضور في قمة زعماء مجموعة العشرين ، والتي تستضيفها مدينة هامبورغ في ألمانيا يوم الجمعة 8 يوليو تموز والسبت 9 يوليو تموز من نفس الشهر.

وقد أصدر المركز الإعلامي في المجمع الرئاسي بيانا تحدث عن الفرصة التي تتيحها قمة الزعماء ، من أجل النظر من جديد في المجهودات التي تصب في خانة تحقيق النمو الشامل والمتوازن والقوي والدائم على الصعيد الإقتصادي.

وحسب البيان ، فإن قمة زعماء مجموعة العشرين تكتسي أهمية بالغة خصوصا مع تركيزها على العديد من القضايا ذات الأهمية مثل أزمة اللاجئين ومكافحة الإرهاب والتغيرات المناخية وتأثيرات التحول الرقمي إجتماعيا وإقتصاديا إضافة إلى الصحة والعمالة والتنمية والتجارة الدولية.

وستعطي القمة الفرصة للرئيس التركي لطرح أفكار بلاده على المسؤولين والزعماء على الصعيد العالمي ، في دور مجموعة العشرين والقضايا الدولية وفق البيان.

ومن المنتظر أن يقوم رجب طيب أردوغان بعقد عدة إجتماعات ولقاءات ثناية مع المسؤولين الدوليين والزعماء على هامش هذه القمة المنتظرة.

وتعد مجموعة العشرين عبارة عن منتدى تم تأسيسه في سنة 1999 بعد الأزمات المالية التي عصفت بالعالم في تسعينيات القرن الماضي ، ويمثل ثلثي التجارة العالمية بالإضافة إلى تمثيل نحو تسعين بالمئة من الناتج العالمي الخام.

وتسعى هذه المجموعة إلى دعم المجهودات الدولية وإرساء مبدأ الحوار ومراعاة الإرتفاع في الثقل الإقتصادي لبعض الدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.