إصدار قرار إلزامي للأسر السورية من وزارة التعليم الوطنية التركية

الوليد خضاورية22 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 11:16 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
إصدار قرار إلزامي للأسر السورية من وزارة التعليم الوطنية التركية

قامت وزارة التعليم الوطنية التركية دائرة “تعليم مدى الحياة” بإصدار قرار إلزامي تم توجيهه للأسر السورية التي تتواجد في ولايات البلاد المختلفة.

وطالبت الوزارة التركية من أولياء أمور الطلاب الذي مروا مرحلة الصف الرابع والصف الثامنة في السنة الدراسية المنصرمة 2016 / 2017 بضرورة أن يراجعوا مديرية التربية المركزية في الولايات مع إصطحاب الجلاء المدرسي للأبناء والذي تحصلوا عليه من مراكز التعليم السورية المؤقتة والذي يظهر إثبات الإنتقال إلى الصف الخامس والصف التاسع.

وجاءت هذه الخطوة لإستخراج شهادة التعديل “الدنكليك” denkilk belgesi من المديريات المذكورة وبعد ذلك تسجيل الأبناء في المدارس الحكومية التركية القريبة من أماكن الإقامة الخاصة بهم.

وقد كانت الوزارة قد أصدرت خلال السنة الدراسية المنتهية قرارا بمواصلة تسجيل الطلاب السوريين الذين إنتقلوا من الصف الأول إلى الصف الثاني في مدارس تركيا بعد عملية الدمج منذ بداية تلك السنة فيها ومواصلة تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول ضمن مقاعدها كذلك.

وسيشهد العام الدراسي الجديد 2017 / 2018 إنتقال طلاب المراحل الأربعة نهائيا من مراكز التعليم السورية المؤقتة إلى مدارس تركيا الحكومية.

وستساهم هذه الخطوة في التقليل من أعداد الطلاب السوريين في المراكز المؤقتة في مقابل إرتفاع عدد المعلمين السوريين خصوصا في إختصاص “صف معلم” وذلك نتيجة الفراغ بعد دمج طلاب المراحل الإبتدائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.