جامعة كهرمان مرعش سوتشو امام

abody23 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 1:28 مساءً
abody
الدراسة في تركيا
جامعة كهرمان مرعش سوتشو امام

سوتشو امام هي جامعة حكومية تركية تقع في مدينة “كهرمان مرعش” وتم تأسيسها في عام 1992م، وتهدف جامعة سوتشو إمام إلي تخريج دفعات يستوعبها سوق العمل، بما تتميز به من مجالات متخصصة بالمقارنة بنظيراتها من الجامعات الأخرى، وإدارة الجامعة سعت منذ نشأتها إلي إمداد النظام الدراسي الجامعي بأحدث النظم التعليمية.

محافظة كهرمان مرعش التي تحتوي جامعة سوتشو إمام تقع في شرق تركيا بالقرب من جبال الامانوس، وعاصمتها مدينة “كهرمان” التي يقع بين جنباتها جامعة سوتشو أمام ويبلغ تعداد المحافظة ما يقارب مليون ومائة ألف نسمة، ومساحتها ما يقارب أربعة عشر ألف كيلو متر مربع.

ويوجد بها مناطق سياحة كثيرة، وعلي رأسها مبني “أهل الكهف” الذي يعتبر محل اهتمام لجميع الزوار من شتي بقاع الأرض، كما يتواجد فيها الأبنية ذات الطرز الهندسية التي ترجع إلي العصر العثماني بما يمتاز به من أسس فنية عريقة.

ويبلغ عدد الطلاب الذين ينتظمون في دراسة جامعة سوتشو إمام ما يقارب ثمانية عشر ألف من الطلاب، كما يوجد ما يقارب ألفي مدرس وموظف إداري يعملون في كافة الوظائف داخل أروقة الجامعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.