الإعلان عن توقيع إتفاقية تعاون إستراتيجية تركية إندونيسية

الوليد خضاورية8 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 8 يوليو 2017 - 3:59 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
الإعلان عن توقيع إتفاقية تعاون إستراتيجية تركية إندونيسية

قامت شركة صناعات الفضاء والطيران التركية “TAI” بالإعلان في بيان لها أصدرته أول أمس الخميس 6 يوليو تموز عن توقيعها لإتفاقية تعاون إستراتيجية مع شركة إنتاج وتطوير المركبات الجوية وتسويقها “ديرجانتارا إندونيسيا”.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين في 10 مايو أيار في إطار معرض صناعة الدفاع الدولي فى إسطنبول للتعاون والقيام بأعمال مشتركة بين الجانبين.

وبهذه الصفقة فإن تاي ستساهم في مرحلة تطوير طائرات “N245” والتي تضم خمسين مقعدا وهي من إنتاج الشركة الإندونيسية إضافة إلى التعاون في التسويق لشركة “N219″ من إنتاج نفس الشركة.

وفي تصريحات للموقع الشهير ” ديفينس نيوز” ذكر مسؤول في شركة تاي لم يتم الكشف عن إسمه أن السلطات التركية والإندونيسية أيدت بشكل كامل الإتفاقية بين الشركتين.

وحسب نفس المسؤول فإن وجهة النظر الحكومية تتمثل في إيجاد وضع مربح لتركيا وأندونيسيا من خلال الإستفادة من صناعة الطيران في الدولتين إستراتيجيا.

وقد صرح جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا في اللقاء المشترك يوم الخميس الفارط والذي جمعه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أنه يمكن التعاون بشكل كبير بين البلدين في العديد من القطاعات مثل الصناعات الدفاعية والطاقة والتجارة والاستثمارات.

كما قامت الشركة الإندونيسية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية إضافة إلى التعاون لإنتاج دبابة من طراز “قبلان” بين شركة إندونيسية وأخرى تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.