إصدار قرار غير ملزم بتعليق مفاوضات إنضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي

الوليد خضاورية6 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 9:49 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
إصدار قرار غير ملزم بتعليق مفاوضات إنضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي

قام البرلمان الأوروبي بإصدار قرار غير ملزم يوصي بتعليق مفاوضات إنضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي ، في صورة إدخال أنقرة حزمة التعديلات الدستورية تم إقرارها في الإستفتاء الشعبي يوم 16 أبريل

وقد جرى التصويت اليوم الخميس 6 يوليو تموز في فرنسا ، وتحديدا في مدينة سترازبورغ وقد صوت 638 نائبا في البرلمان الأوروبي صوت منهم بنعم 477 نائبا ، وصوت منهم بلا 64 نائبا في حين إمتنع 97 نائبا عن التصويت.

وقد دعا البرلمان الأوروبي في قراراته المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، إلى تعليق مفاوضات إنضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي.

كما إقترح البرلمان الأوروبي على المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المحافظة على العلاقات المشتركة في التعاون مع الأتراك في عدة مجالات ، منها مكافحة الإرهاب والمهاجرين والاقتصاد والطاقة والتجارة.

وللإشارة ، فقد أعلن الإتحاد الأوروبي عن الرفض للمحاولة الإنقلابية الفاشلة التي شهدتها البلاد في السنة الماضية وأكد في نفس الوقت على التضامن الكامل مع الشعب التركي إلا أنه قام بتقديم الشكر للبلدان الأوروبية التي أعطت حق اللجوء للإنقلابيين الذين فروا من تركيا إثر المحاولة.

وجدير بالذكر ، فقد شهد يوم 15 يوليو تموز من سنة 2016 محاولة إنقلابية من طرف مجموعة من ضباط القوات المسلحة التركية ، وذلك حسب ما ذكره بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي من تدبير فصيل داخل الجيش التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.