رجب طيب أردوغان يغادر أنقرة متوجها إلى هامبورج للمشاركة في قمة العشرين

الوليد خضاورية6 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 10:19 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
رجب طيب أردوغان يغادر أنقرة متوجها إلى هامبورج للمشاركة في قمة العشرين

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا اليوم الخميس 6 يوليو تموز ، وذلك في إطار مشاركته في قمة زعماء مجموعة العشرين في مدينة هامبورج يوم غد الجمعة ويوم السبت.

وقد كان كل من إرجان طوباجا والي أنقرة وفخري كاصيرغا الأمين العام لرئاسة الجمهورية ، وعاكف جاغطاي كيليج وزير الشباب والرياضة وفاطمة بتول صايان كايا وزيرة شؤون الأسرة والسياسات الاجتماعية وإسماعيل قهرمان رئيس البرلمان التركي حاضرين لتوديع أردوغان في مطار إسنبوغا الدولي بالعاصمة أنقرة.

وسيكون كل من نهاد زيبكجي وزير الإقتصاد وفكري إشيق وزير الدفاع ، وبراءت ألبيراق وزير الطاقة والموارد الطبيعية وعمر جليك زير شؤون الاتحاد الأوروبي ومحمد شيمشك نائب رئيس الوزراء وأمينة أردوغان عقيلة الرئيس موجودين معه في زيارته إلى الأراضي الألمانية.

ومن المنتظر أن يلتقي أردوغان لدى الوصول إلى ألمانيا اليوم الخميس 6 يوليو تموز مساءا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة على هامش القمة التي ستتواصل لمدة يومين.

وفي نفس السياق ، شهدت مدينة هامبورج الألمانية تظاهرات للآلاف من الأشخاص إحتجاجا على عقد القمة من مناهضي الرأسمالية وهم يرتدون أقنعة قادة العالم.

وقد أظهرت صورة أقنعة لكل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا ودونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة إضافة إلى تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.