وزارة التعليم الوطني في تركيا : تحديد موعد دورة التأهيل الثالثة للمعلمين السوريين

الوليد خضاورية28 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 28 يوليو 2017 - 11:53 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
وزارة التعليم الوطني في تركيا : تحديد موعد دورة التأهيل الثالثة للمعلمين السوريين

أصدرت وزارة التعليم الوطني في تركيا قرارا بإجراء دورة تأهيل للمعلمين السوريين ، الذين يعملون في مراكز التعليم السورية المؤقتة وذلك خلال شهر أغسطس آب المقبل.

وجاء هذا القرار بتاريخ يوم أمس الخميس 27 يوليو تموز 2017 ، وستقام الدورة التدريبية في ولاية طرابزون أو قونيا وتواصلت الوزارة مع مدربين سابقين وجدد من أجل الإلتحاق بالدورة.

وسيشرف المدربون على تدريب المعلمين داخل مراكز الولايات في الموعد الذي سيتم تحديد بداية الدورة الجديدة فيه في شهر أغسطس آب المقبل.

وتعتبر الدورة التأهيلية التربوية الثالثة من نوعها خلال السنة الدراسية 2016 / 2017 وكانت قد أقيمت دورتان قبلها الأولى في 22 أغسطس آب من السنة الماضية 2016 وتواصلت حتى يوم 2 سبتمبر أيلول وإثرها عُيّن المعلمون في مراكز التعليم المؤقت مع إدخال أسماءهم داخل نظام “اليوبس” Yöbis المخصص لتعيينات المعلمين وتسجيل الطلاب في المؤسسة التعليمية التركية.

وجاءت الدورة الثانية في 2 فبراير شباط من السنة الحالية في العطلة الإنتصافية مع إلحاق أسماء المعلمين الجدد من الذين تم تعيينهم حاجة للإختصاصات وأيضا المعلمين الذين كانوا حاضرين في الدورة الأولى دون تعيين الأسباب التي تتعليق بورقة البطاقة الشخصية “الكيملك” التي لا تحمل في البداية الرقم “99” أو الذين لم يجتازوا مفاضلة التعيين التي تم إجراءها بعيد الدورة الأولى وقد تم منح كل معلم شهادة بعد الخضوع لإمتحان المواد التي يدرسونها في نهاية كل دورة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.