السياحة في مدينة بيرغامون الاثرية في تركيا Pergamon

abody22 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 10:30 مساءً
abody
السياحة في تركيا
السياحة في مدينة بيرغامون الاثرية في تركيا Pergamon

تمتلك تركيا العديد من المدن الأثرية التي تشهد على تاريخ العديد من العصور التاريخية التي مرت بها منذ العصر البيزنطي والإغريقي واليوناني وعصر الدولة العثمانية، حيث تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية التي تنتمي لتلك العصور وتقدم للزائرين صورة حية وملموسة لتلك العصور التاريخية.

ومن أبرز المدن الأثرية التركية مدينة بيرغامون فهى ليست مدينة تاريخية وحسب ولكنها أحد أعم المدن المعاصرة، وتحتوي مدينة بيرغامون غلى آثار يرجع تاريخها للعصر الهلنستس الذي بدأ عقب وفاة الإسكندر الأكبر عام 323ق.م.

واستمر هذا العصر لمدة مائتي عام، وكلمة هلينية يقصد بها فترة الإغريق، وتُعرف تلك الفترة بتقدمها وتميزها الثقافي والحضاري في شتى أنواع العلوم والمعارف الإنسانية، إلا أنها انتهت بسبب الغزو الروماني عام 148 ق.م .

موقع مدينة بيرغامون

تحتوي بيرغامون على الكثير من البقايا لعصور وأزمنة سابقة، وتقع مدينة بيرغامون الأثرية داخل إقليم ايوليس حيث تبعد عن بحر إيجه بمقدار 26 كيلومتر فقط، والمدينة عبارة عن جرف على الجزء الشمالي لنهر كايكوس، وقد ذُكرت تلك المدينة في أسفارالكنائس السبع لآسيا وتقع المدينة القديمة الآن في الشمال الغربي لمدينة بيرغامون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.