المساجد التركية تدعو رواد خطبة الجمعة للحذر من دعوات التحريض ضد السوريين

الوليد خضاورية7 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 7 يوليو 2017 - 10:47 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
المساجد التركية تدعو رواد خطبة الجمعة للحذر من دعوات التحريض ضد السوريين

قامت عموم المساجد التركية بدعوة الشعب التركي اليوم الجمعة 7 يوليو تموز خلال الخطبة ، إلى ضرورة التحلي بالفطنة واليقظة والحذر وذلك في مواجهة الحملات التي تسيئ للاجئين السوريين في تركيا.

وقام الأئمة في تركيا بالإشارة خلال خطبة الجمعة الموحدة في كل المساجد التركية ، إلى أن هناك حملات تريد أن تلقي الظل على كرم ونبل الشعب التركي في الآونة الأخيرة مع اللاجئين مع محاولات لتسيير عمليات للإسائة للإخوة السوريين وعدم إظهار حسن الضيافة.

كما تحدثت الخطبة عن وجود إدعاءات تعمل على إثارة مشاعر الكراهية والحقد ضد اللاجئين السوريين ، من خلال الإدعاءات الباطلة والسعي لإفساد أمن الشعب ووحدته ودعت المؤمنين إلى ضرورة الفطنة والحذر واليقظة في مواجهات مثل هذه المحاولات.

كما ذكرت خطبة الجمعة الأتراك إلى أنهم بمثابة الأنصار للمهاجرين على مدى التاريخ ، وأن القدوة هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام ، مذكرة بقيام النبي بفتح قلبه للاجئين بدون أي تميز بغض النظر عن العرق أو اللسان أو الدين والوقوف إلى جانب المساكين واليتامى والمظلومين في كل مكان.

كما أشارت الخطبة إلى أن الدعاء الصادر ممن وصفهم المساكين والغرباء ، والذين إمتزجت دموعهم بأدعيتهم ، تمثل قوة جبارة للشعب التركي وقد أكرم الله الأتراك وأعزهم بحرمة هذه الأدعية التي نبعت من صدور المظلومين في كل مكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.