السياح العرب يتوافدون على تركيا مع أول أيام عيد الفطر المبارك

الوليد خضاورية26 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 26 يونيو 2017 - 4:21 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
السياح العرب يتوافدون على تركيا مع أول أيام عيد الفطر المبارك

عرف مطار أتاتورك الدولي وصول العديد من السياح العرب إلى مدينة إسطنبول في أول أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك من أجل إمضاء عطلة العيد في المدينة.وكانت النسبة الأكبر من الزوار من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر واليمن وإيران.

وتنتعش الأسواق التركية والفنادق مع إقبال السياح العرب الذين يقومون بإقتناء الهدايا بشكل كبير ، خاصة من بلدان الخليج.

وكانت الطائرات القادمة من هذه البلدان قد إمتلئت عن آخرها ، وهو الأمر الذي كان جيدا بالنسبة لشركات الخطوط الجوية للطيران التي تنظم هذه الرحلات إلى مدينة إسطنبول.

وكان قطاع السياحة قد عرف إنتعاشا في تركيا خلال شهر أبريل الفارط ، مع تسجيل نسبة 18 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حسب بيان سابق لوزارة السياحة التركية.

وقد سجل القطاع البيانات الإيجابية الأولى له منذ نهاية سنة 2015 ، وكانت كل من روسيا وألمانيا على رأس الزوار الأجانب الذين قدموا إلى تركيا.

وقد عرف قطاع السياحة التركي إنكماشا سريعا في العام الماضي ، مع هبوط في عدد السائحين بنسبة 30 بالمئة مقارنة بسنة 2015.

وتستقبل تركيا كل عام آلاف الزوار من كل دول العالم ، بالرغم من الأحداث التي تشهدها البلاد في كل مرة ، إلا أن الإقبال على المناطق الجميلة والمعالم الرائعة في تركيا يعتبر أمرا منقطع النظير ولافتا للأنظار بشكل واضح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.