عيد الفطر غدا الأحد في تركيا ومواعيد صلاة العيد حسب ما أعلنته رئاسة الشؤون الدينية

الوليد خضاورية24 يونيو 2017آخر تحديث : السبت 24 يونيو 2017 - 8:34 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
عيد الفطر غدا الأحد في تركيا ومواعيد صلاة العيد حسب ما أعلنته رئاسة الشؤون الدينية

بمناسبة عيد الفطر المبارك ، فإن رئاسة الشؤون الدينية كانت قد أعلنت عن موعد عيد الفطر 2017 في تركيا ، وهو يصادف يوم غد الأحد 25 يونيو حزيران ، مع مواعيد صلاة الفطر في كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة مع وجود ترقب لإستطلاع رؤية هلال شهر شوال.

وستكون أوقات صلاة عيد الفطر في إسطنبول على الساعة السادسة و19 دقيقة صباحا ، في حين أن صلاة العيد في العاصمة أنقرة ستكون على الساعة السادسة وست دقائق بتوقيت تركيا وذلك حسب رئاسة الشؤون الدينية.

وكان بن علي يلدرم رئيس الوزراء التركي قد أصدر رسالة بمناسبة عيد الفطر المبارك ، والذي سيكون يوم غد الأحد أول أيامه في تركيا.

وتحدث يلدرم عن أهمية بلاده على الصعيدين الإقليمي والدولي مع تزايد القوة يوما بعد يوم وذلك بالإعتماد على هوية الدولة القانونية والديمقراطية وأضاف إلى أن تركيا هي أكثر دولة كريمة على الصعيد العالمي فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية.

كما أكد رئيس الوزراء التركي على أن تركيا ستواصل حماية المظلومين الوقوف إلى جانبهم ، وتحمل جميع المسؤوليات من أجل السلام العالمي والإقليمي مع مراعاة إجتياجات المواطنين الأتراك.

وإعتبر رئيس الوزراء التركي أن الأعياء هي فرصة من أجل القضاء على العداواة من خلال نشر الرحمة والمحبة متمنيا أن يكون السلام حاضرا في تركيا والعالم الإسلامي وفي العالم بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.