الشعّار يتمكن من الحصول على المركز الأول في قسم الهندسة بجامعة إسطنبول

الوليد خضاورية13 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 13 يوليو 2017 - 8:53 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
الشعّار يتمكن من الحصول على المركز الأول في قسم الهندسة بجامعة إسطنبول

تمكن الطالب “محمد عمار الشعّار” من الحصول على المرتبة الأولى في جامعة إسطنبول ، متقدما على الطلاب الأتراك والسوريين في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية للسنة الدراسية 2016/2017.

وجاء هذا التفوق السوري بعد تفوق مشابه أحرزه “حسين نجار” ، بعد أن تخرج من كلية الآداب في كيليس جامعة 7 كانون الأول.

وحصل الشعار على تكريم خلال حفل التخرّج السنوي المقام لتكريم أوائل الجامعة الموجودة في وسط مدينة إسطنبول ، بالإضافة إلى حصوله على المرتبة الثانية في جميع فروع كلية الهندسة.

وكان محمد قد درس السنوات الأولى في جامعة البعث في سوريا بمدينة حمص التي ينحدر منها ، ولكن بعد قيام القوات الأمنية بتضييق الخناق عليه وعلى بقية الطلبة والتعرض للملاحقات هرب من سوريا ولجئ في تركيا وواصل التحصيل العلمي بعد أن تخطى الخطر.

وبعد أن تم قبول التسجيل في جامعة إسطنبول العريقة كطالب إستكمال ، تمكن الشعار من إتمام مرحلة تعلم اللغة التركية خلال نصف عام فقط متفوقا فيها ونجح في مواصلة الدراسة والتخرج خلال ثلاثة أعوام ليحصل على المرمز الأول بمعدل ممتاز.

وتعتبر جامعة إسطنبول من بين أبرز الجامعات على الصعيد التركي وأيضا عالميا ، وهي من أقدمها وقد تخرج منها سياسيون وعلماء وأدباء ومفكرون كبار في تركيا.ونجح الشعار في الحصول على مقعد في قسم الهندسة الكهربائية ليكون صاحب المركز الأول لاحقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.