الخارجية التركية : تحديد موعد مرتقب لزيارة النواب الألمان لجنودهم في تركيا

الوليد خضاورية11 أغسطس 2017آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:47 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
الخارجية التركية : تحديد موعد مرتقب لزيارة النواب الألمان لجنودهم في تركيا

ذكر مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا ، أن أنقرة قامت بالإقتراح على برلين إرسال نوابها في زيارة ميدانية للجنود الألمان المتواجدين في قاعدة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في مدينة كونيا بدلا عن قاعدة إنجرليك.

وفي تصريحات صحفية له في مدينة ألانيا ، ذكر أوغلو أن قاعدة إنجرليك وبقية القواعد العسكرية المتواجدة في تركيا هي ملك للدولة التركية إلا بعض القواعد العسكرية المشتركة.

وأضاف أغلو أن مباحثات تمت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء إجتماع للناتو ، تم خلالها توضيح عدم إمكانية زيارة الألمان لقاعدة إنجرليك ، في مقابل إمكانية زيارة القاعدة العسكرية الموجودة في كونيا.

وللإشارة ، فقد أعلن حسين مفتي أوغلو المتحدث باسم الخارجية التركية أنه في بداية شهر سبتمبر أيلول القادم ، سيتمكن النواب الألمان من زيارة جنودهم المتواجدين ضمن بعثة الناتو في القاعدة العسكرية في ولاية كونيا ضمن إطار الناتو.

وأكد مفتي أوغلو في تصريحات صحفية على الدور الذي لعبه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي من أجل تسهيل إجراءات الزيارة ، في ظل المشاورات التركية الألمانية بين وزيري الدولتين.

كما أشار المتحدث باسم الخارجية التركية أن يوم 8 سبتمبر أيلول المقبل سيشهد الزيارة الألمانية من طرف النواب في إطار بعثة حلف الناتو ، وسيشارك مسؤول رفيع المستوى من الحلف في الزيارة كذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.